أجهزة كشف المعادن

جهاز كشف المعادن VLF

جهاز كشف المعادن VLF

جهاز كشف المعادن VLF

من الصعب جدًا مقارنة تقنيات جهاز كشف المعادن PI جهاز كشف المعادن VLF ، فيما يتعلق بالكشف عن الذهب لأنهما أنواع مختلفة جدًا من الآلات.

… ولكن بالنسبة لظروف WA ، فإن جهاز كشف المعادن التي ستجد لك معظم شذرات الذهب هي أجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي مثل Minelab 4500.

مرفق رابط لصفحة مقارنة جهاز كشف المعادن ، ربما سيساعدك ذلك في اتخاذ القرار الذي تحتاجه لشراء الكاشف الذي تحتاجه لملف تعريف جهاز كشف المعادن الخاص بك.

كيف تعمل أجهزة الكشف عن المعادن VLF

تحتوي مجموعة ملف البحث (وتسمى أيضًا رأس البحث أو “الحلقة”) على ملفين تحريض كهربائيين يشبهان الهوائيات.

أحد الملفات هو هوائي إرسال محاط بمجال مغناطيسي سريع التغير. إذا كان المعدن موجودًا ، فإن المجال المغناطيسي المتناوب سيحث التيار على التدفق في المعدن.

الملف الآخر في مجموعة ملف البحث هو هوائي استقبال يكتشف التغيرات في المجال المغناطيسي الناتجة عن التيار الكهربائي المتداول في قطعة المعدن. تقوم الدوائر الإلكترونية بتضخيم هذه الإشارة الضعيفة وتحليلها لتحديد التغييرات التي تحدث عندما يكتسح ملف البحث الهدف ثم ينقل المعلومات إلى المستخدم في شكل عرض مرئي أو نغمات صوتية.

تؤدي معظم أجهزة الكشف عن المعادن الحديثة بعضًا من هذه المهام في برامج تعمل على كمبيوتر صغير داخلي.

تعمل معادن الحديد الموجودة في معظم أنواع التربة على تشويه المجال المغناطيسي ، مما يحجب الإشارات الضعيفة للأجسام المعدنية الصغيرة أو العميقة. يمكن أن يتسبب هذا في عدم اكتشاف الكائن أو التعرف عليه بشكل خاطئ عند اكتشافه. يتم تخصيص الكثير من التكنولوجيا التي تدخل في جهاز كشف المعادن الحديث لمهمة القضاء على الإشارات غير المرغوب فيها من معادن الحديد في التربة ، مع عدم فقد الإشارات من الأجسام المعدنية.

يعد هذا الكتاب قراءة جيدة لأجهزة الكشف عن المعادن VLF مع الكثير من المعلومات حول كيفية استخدام جهاز كشف المعادن VLF واكتشاف المعادن بشكل عام.

يولد ملف VLF إشارة إرسال منخفضة الطاقة مستمرة عبر هوائي ملف الإرسال ثم يحلل الاتساع وتغير الإشارة التي يتم إنشاؤها بواسطة هدف من خلال هوائي ملف الاستقبال المنفصل. من الناحية النظرية ، يمكن تحليل إشارة الجسم لتحديد نوع المعدن الذي أنشأ الإشارة.

لسوء الحظ ، سيستجيب كاشف VLF للمغنتيت والصخور الساخنة الأخرى والحمل الزائد في بعض الظروف التي تمت مواجهتها في WA Goldfields بينما في نفس الظروف لن يقوم كاشف PI بإنشاء استجابة.

ما الذي يجب أن تبني عليه قرار الشراء الخاص بك؟

هذا أيضًا سؤال صعب يعتمد على ما تريده في جهاز كشف المعادن وما الذي ستستخدمه من أجله. إذا كنت ترغب في التخصص في العثور على شذرات الذهب في أستراليا الغربية أكثر من مجرد هواية مرة واحدة في السنة ، و PRICE ليس مشكلتك الرئيسية ، فإن كاشف المعادن بالحث النبضي عالي النطاق مثل Minelab 4500 أو 4800 أو 5000 يعد خيارًا جيدًا للغاية .

تذكر أيضًا أنه إذا اعتنيت بهذا الجهاز ، فسيكون له قيمة جيدة لإعادة البيع بعد الاستخدام – تحقق من المبيعات على موقع ئي باي أو مواقع أخرى! لا تضيع وقتك على تكنولوجيا أقل أو قديمة – إنها مجرد اقتصاد خاطئ.

بدلاً من ذلك ، سيوفر لك جهاز Minelab 4000 أو 4500 من جهة ثانية آلاف دولار أمريكي ولا يزال يقوم بعمل جيد بالنسبة لك. على سبيل المثال ، تم الآن إطلاق جهاز الكشف عن المعادن Minelab 5000 ، وتتوفر ماكينات Minelab 4500 بسهولة من جهة ثانية مقابل 4500 دولار أمريكي. في حين أن الجهاز الجديد 5000 سيكلفك Aud6700 دولارًا أمريكيًا – فإن تقنية Minelab 4500 ممتازة للعثور على الذهب في غرب أستراليا.

إذا كنت ترغب فقط في استخدام جهاز كشف المعادن في بعض الأحيان عندما تكون مسافرًا للبحث عن عدد قليل من العملات أو الآثار مع التنقيب عن الذهب في رحلة فردية ، فقد يكون كاشف VLF جيد أو كاشف PI ذو نطاق سعري أقل مناسبًا لك تمامًا.

إذا كنت تريد كاشفًا مضادًا للماء للصيد على الشاطئ أو للكشف تحت الماء ، فيمكنك أيضًا الحصول على نماذج مصممة للاستخدام على الأرض وتحت الماء.

مزايا أجهزة الكشف عن المعادن VLF

قدرات التمييز
من أبرز مزايا أجهزة الكشف عن المعادن VLF قدرتها المحسنة على التمييز بين أنواع مختلفة من المعادن. تتيح إمكانية التمييز هذه للمستخدمين تجاهل الأهداف غير المرغوب فيها ، مثل الحديد أو الفولاذ ، والتركيز على العناصر الأكثر قيمة مثل الذهب أو الفضة أو النحاس.

تحديد الهدف
تأتي أجهزة الكشف عن المعادن VLF عادةً مزودة بإلكترونيات متقدمة يمكنها توفير معلومات إضافية حول الهدف المكتشف ، مثل العمق والحجم.

تحتوي بعض أجهزة الكشف عن VLF على مؤشرات مرئية أو صوتية مدمجة تساعد المستخدمين على تحديد نوع المعدن المكتشف ، مما يعزز تجربة المستخدم ويزيد من فرص الاكتشافات الناجحة.

عيوب أجهزة الكشف عن المعادن VLF

الحساسية تجاه تمعدن الأرض
تعد أجهزة الكشف عن المعادن ذات التردد المنخفض جدًا أكثر حساسية لتمعدن الأرض من كاشفات PI ، مما قد يؤدي إلى إشارات خاطئة وانخفاض الأداء في المناطق عالية التمعدن. يمكن أن يتسبب تمعدن الأرض في قيام الكاشف بإصدار إشارات للأجسام غير المعدنية ، مثل المعادن أو رمال المياه المالحة الرطبة ، مما يجعل تحديد الأهداف المعدنية الفعلية أمرًا صعبًا.

لتعويض هذا العيب ، قد يحتاج المستخدمون إلى اختيار جهاز الكشف عن المعادن بقدرات الموازنة الأرضية. هذا يسمح لمزيد من الأداء الأمثل في ظروف الأرض المختلفة.

كشف عمق محدود
في حين أن أجهزة الكشف عن التردد المنخفض جدًا (VLF) فعالة في العثور على الأجسام المعدنية بالقرب من السطح ، فإنها قد تكافح لتحديد أهداف أعمق. تتناقص قوة المجال المغناطيسي الذي يولده ملف جهاز الإرسال مع العمق ، مما يحد من نطاق الكشف عن أجهزة الكشف عن المعادن VLF.

قارن بين أجهزة الكشف عن المعادن

تحتوي هذه الصفحة أيضًا على رابط لبرنامج يمكّنك من اتخاذ قرار مستنير بشأن أي سؤال ترغب في طرحه ، بما في ذلك نوع جهاز الكشف عن المعادن الأفضل لك.

إذا قمت بمراجعة هذه الصفحة وصفحة جهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي ، فستساعدك على اتخاذ قرار أكثر استنارة بناءً على احتياجاتك والمعايير التي تريد استخدامها عند اختيار جهاز الكشف عن المعادن ومجموعة الملفات.

مقالات مهمة :

اجهزة كشف الذهب الاستشعارية بعيدة المدى

اجهزة كشف الذهب

اجهزة كشف المعادن

اجهزة كشف الذهب الالمانية

أسعار اجهزة كشف الذهب

ارخص جهاز كشف الذهب

احدث اجهزة كشف الذهب

جهاز كشف الاثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *