أجهزة كشف المعادن

كشف المعادن بالحث النبضي

كشف المعادن بالحث النبضي

كشف المعادن بالحث النبضي

كشف المعادن بالحث النبضي , عندما تبدأ في البحث عن هواية الكشف عن المعادن ، سوف تتعلم بسرعة أن هناك نوعين من أجهزة الكشف عن الذهب للاختيار من بينها. يمكن للباحثين عن الذهب الاختيار بين دوائر VLF ذات الحساسية العالية أو دوائر كاشف PI ذات الحث النبضي ، والتي تستخدم مولد النبضات لإنشاء إشارة في سلسلة من النبضات. عندما يتم إرسال النبض المنعكس مرة أخرى إلى جهاز الاستقبال ، يقوم كاشف الذهب بإصدار صوت تنبيه.

يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الإعدادات مع هذه النماذج ، والتي يمكن استخدامها على الأرض أو تحت الماء. وتجدر الإشارة إلى أن دوائر VLF حساسة جدًا للذهب ، ولكنها أيضًا حساسة لمعادن التربة. في هذه الوحدات ، كلما كانت ملفات البحث أصغر ، كان من الأسهل اكتشاف شذرات الذهب الصغيرة نتيجة للملفات الأصغر. لسوء الحظ ، هذه المعادن وفيرة في مناطق من العالم عالية الإنتاجية عندما يتعلق الأمر بالتنقيب عن الذهب. يمكن تصفية التداخل المعدني من خلال ضبط هذه الكواشف.

ما هو جهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي؟

يرسل الحث النبضي أو كاشف المعادن PI إشارات التيار العالي باستخدام ملف نحاسي لإنتاج المجالات الكهرومغناطيسية. تنهار هذه الحقول الكهرومغناطيسية ، مما يؤدي إلى حدوث طفرات في الجهد. تسمح المسامير لجهاز الكشف عن المعادن باكتشاف المعادن من خلال ملف البحث المستقبِل. يحب القائمون على الكشف تحريض النبض كثيرًا نظرًا لأدائهم الممتاز في التربة الكثيرة الكثافة. أجهزة كشف المعادن بالحث النبضي هي في الأساس مناعة على الأرض عالية التمعدن ، لكنها تحافظ على قوتها في الوقت المناسب.

أجهزة كشف المعادن بالحث النبضي هي أحد أنواع تقنيات الكشف عن المعادن. تعمل كشف المعادن بالحث النبضي عن طريق إرسال نبضات قصيرة إلى ملف جهاز الكشف عن المعادن. تخلق النبضات القصيرة المرسلة إلى الملف حقلاً مغناطيسيًا يتبدد بسرعة في نهاية كل نبضة. سيستمر مغناطيس الهدف المعدني في المجال المغناطيسي لفترة قصيرة بعد نهاية كل نبضة. سيكتشف ملف جهاز الكشف عن المعادن بعد ذلك مغناطيسية الجسم المتحللة. يمكن لاجهزة كشف المعادن بالحث النبضي أن تتعامل بشكل أكثر فاعلية مع ظروف الأرض المعقدة والمتموجة. لهذا السبب ، تعمل اجهزة كشف المعادن بالحث النبضي جيدًا عند البحث عن الذهب. دعنا نتعلم المزيد عن أجهزة الكشف عن المعادن بمؤشر النبض وسبب شهرتها بين صائدي الذهب.

يعد إعداد الموازنة الأرضية للكاشف أحد أهم الميزات التي يجب مراعاتها عند اختيار الكاشف. في الأرض المعدنية ، يوجد إعداد يسمى الموازنة الأرضية ، والذي يمكن استخدامه لتحسين عمق واستقرار الكشف عن المعادن. على سبيل المثال ، عند اكتشاف المعادن لرمال الشاطئ الرطبة أو جزيئات الحديد الدقيقة ، قد تكون هناك أملاح تستجيب بشكل مشابه للأهداف. قد تخفيها هذه الأملاح عند الكشف عن المعادن برمال الشاطئ الرطبة أو جزيئات الحديد الدقيقة.

يمكن معالجة ذلك من خلال وظيفة الموازنة الأرضية. سيؤدي ذلك إلى إزالة احتمال وجود إشارة خاطئة أو ضوضاء أرضية. يتيح لك ذلك سماع الإشارة الأرضية الصادرة عن هدف جيد بدلاً من الإشارة الخاطئة. نتيجة لذلك ، سيكون الكشف أقل إحباطًا وأكثر متعة. في هذه المقالة سوف نستكشف الأنواع المختلفة من الموازنة الأرضية المستخدمة في أجهزة الكشف عن المعادن وكذلك كيفية عملها. كلما اكتسبت المزيد من الخبرة مع معدات الكشف عن المعادن الخاصة بك ، ستتمكن من معرفة النصائح التي ستمكنك من اكتشاف المعادن بشكل فعال.

يمكننا أن نرى من الرسم البياني أعلاه أنه يمكن استخدام أجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي لمجموعة متنوعة من الأغراض. وتشمل هذه التنقيب عن الذهب ، والغوص في المياه المالحة ، والبحث عن الكنوز العميقة ، وصيد الآثار.

التنقيب عن الذهب بأجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي

عند التنقيب عن الذهب ، من المحتمل أن تصطدم بظروف أرضية عالية التمعدن. تنتج هذه الأرض عالية التمعدن ضوضاء عند استخدام جهاز الكشف عن المعادن التقليدي للبحث عن الذهب. تمتلئ العديد من حقول الذهب حول العالم بالأرض الممعدنة. يمكن أن تختلف كمية الأرض المعدنية في حقل الذهب بالدرجات.

يمكن لجهاز كشف المعادن بالحث النبضي أن يتعامل بشكل فعال مع التربة المعدنية ، مما يجعل البحث عن شذرات الذهب أسهل بكثير. جهاز كشف المعادن بالحث النبضي لديه استجابة فورية قوية جدًا من الأرض عند الصيد

نانوغرام للذهب. تكون الاستجابة اللحظية رائعة عند البحث حيث يمكن أن يتغير تمعدن الأرض كثيرًا أثناء البحث.

يتم تجنب المجال المغناطيسي المتغير الناتج عن الأرض حيث يتم إيقاف تشغيل مستقبل جهاز الكشف عن المعادن. يصبح هدف الكتلة الصخرية الذهبية أكثر وضوحًا للجهاز مقارنة بالاستجابات المغناطيسية الأصغر بكثير الناتجة من الأرض. لا يتعرض جهاز كشف المعادن بالحث النبضي للعديد من مشكلات البحث التي يتعرض لها معدن الموجة المستمرة. يمكن لجهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي أن يعمل مع الصخور الساخنة.

الغطس بأجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي

يعد جهازكشف المعادن بالحث النبضي تحت الماء مثاليًا لعمليات البحث نظرًا لتمييز الجهاز بين المعادن. تقدم بعض العلامات التجارية ميزات حصرية تعمل على تحسين قدرات التمييز في الجهاز. عند البحث عن كنز تحت الماء ، ترسل أجهزة كشف المعادن بالحث النبضي سلسلة من النبضات الإلكترونية السريعة إلى الأرض ، تمامًا كما يحدث عندما تكون خارج الماء.

لا يتأثر تدفق التيار الإلكتروني الناتج عن جهاز الكشف عن المعادن بالمياه المالحة أو الرمال الرطبة أو الرمال المالحة أو المعادن الأرضية الأخرى. تظل التيارات الإلكترونية لجهاز الكشف عن المعادن شديدة الحساسية لأهداف المعادن الثمينة.

أجهزة كشف المعادن النبضية هي أفضل الأجهزة لشواطئ المياه المالحة وعمليات البحث عن الكنوز الغارقة. تبحث دائرة النبض في عمق الماء. يعد جهاز بيان النبض رائعًا لظروف المعادن الأرضية الصعبة.

يمكن أن تساعدك أجهزة كشف المعادن بالحث النبضي في تحديد موقع الكنز المدفون في عمق الأرض. يمكن للحقل الكهرومغناطيسي للجهاز التمييز بين الأهداف والتربة الغنية بالمعادن. هذا يجعل من الممكن البحث عن العناصر المدفونة في عمق الأرض.

في كثير من الأحيان ، إذا كنت تستخدم جهاز الكشف عن المعادن بموجة مستمرة في تمعدن الأرض المرتفعة ، فسوف تقضي الكثير من وقتك في الحفر دون العثور على كنز ضئيل أو معدوم. مقارنة بالأجهزة ذات التردد المنخفض جدًا (VLF) ، يمكن لأجهزة كشف المعادن بالحث النبضي اكتشاف المعادن على أعماق أكبر.

تكون ملفات الحث النبضي في كثير من الأحيان أكبر من تلك الموجودة على جهاز VLF. ويرجع ذلك إلى قوة الإشارة الأولية التي يرسلها جهاز كشف المعادن بالحث النبضي الذي يحتاج إلى مصدر طاقة أكبر من الإشارة من جهاز VLF.

صيد الآثار باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي

يمكن لجهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي أن يجعل عملية البحث عن الآثار أسهل بكثير إذا كنت تبحث عن أرض غنية بالمعادن. يمكن العثور على الآثار في المناطق القديمة حيث كان هناك الكثير من تراكم المعادن. قد لا يتمكن كاشف المعادن VLF من التمييز بدقة مثل جهاز تحريض النبض.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون الآثار مصنوعة من الذهب أو لها قطع ذهبية ملحقة بها. يسهل كاشف المعادن بالحث النبضي تحديد موقع الآثار والحصول على ضربات دقيقة. علاوة على ذلك ، قد تكون الآثار مدفونة في عمق الأرض. هذا يعني أنك بحاجة إلى جهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي للوصول إلى عمق التربة.

كيف يعمل جهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي؟

يرسل كاشف المعادن بالحث النبضي إشارات تيار عالية باستخدام ملف نحاسي لإنتاج مجالات كهرومغناطيسية. تنهار هذه الحقول الكهرومغناطيسية ، مما يؤدي إلى حدوث طفرات في الجهد. يسمح السنبلة لجهاز الكشف عن المعادن باكتشاف المعدن بواسطة ملف البحث المستقبِل. في ملف البحث المتحد المركز ، يكون ملف الإرسال وملف المستقبل دائريين بحلقة واحدة من الأسلاك ، وملف الإرسال وإشارات الملف المستقبلة في نفس المستوى. على عكس أجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي ، تخلق أجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي مجالات كهرومغناطيسية عن طريق إرسال إشارة تيار عالية عبر ملف نحاسي.

متى تستخدم جهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي؟

من المفيد أن يكون لديك جهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي المتاح للصيد في مجموعة متنوعة من الظروف ، مثل الصخور المغناطيسية والصخور المغناطيسية الساخنة ، وشواطئ المياه المالحة ، ومحيطات المياه ، والرمال الجافة ، ومناطق التنقيب عن الذهب ومناطق التنقيب عن الذهب.

الحث النبضي مقابل كاشف المعادن ذو التردد المنخفض جدًا: أيهما أفضل؟

مقارنة بالأجهزة ذات التردد المنخفض جدًا (VLF) ، يمكن لأجهزة الكشف عن المعادن بالحث النبضي اكتشاف المعادن بعمق اكتشاف أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، ستعمل أجهزة الحث النبضي في ظروف المياه المالحة والمياه المالحة.

يجب عليك التأكد من أن جهاز الكشف عن المعادن بالحث النبضي الذي تختاره به ميزة تمييز تتيح لك البحث في ظل ظروف محددة. قبل أن تشتري جهاز الكشف عن المعادن ، يجب أن تفكر أيضًا في نوع الصيد الذي ستقوم به. في بعض النماذج ، سيكون من الممكن أيضًا التمييز بين الأهداف الحديدية وغير الحديدية. بعض النماذج سهلة الاستخدام للغاية ، بينما بعضها معقد للغاية وتتطلب الكثير من المعرفة والخبرة من جانبك. يجب أيضًا مراعاة وزن وتصميم الكاشف عند اختيار واحد. من المحتمل أن تقضي ساعات طويلة في الميدان مع أجهزتك بانتظام.

ما هو أفضل جهاز للكشف عن المعادن بالحث النبضي؟

يجب الإجابة على هذا السؤال من خلال التعرف على أن أجهزة الكشف عن المعادن النبضية تستخدم في مجموعة متنوعة من الأنشطة ، بما في ذلك التنقيب عن الذهب ، والبحث عن الكنوز ، والغوص تحت الماء ، وصيد الآثار ، للإجابة عليها بشكل صحيح. عندما تختار النموذج المناسب لتطبيقك ، ستتمكن من الاستمتاع بسنوات من المرح والنجاح معه.

على الرغم من أصعب ظروف المعادن الأرضية ، فإن كاشف الذهب بالحث النبضي قادر على العثور على شذرات الذهب الكبيرة والصغيرة على أعماق استثنائية. سيكون كاشف المعادن PI موضع اهتمام الباحثين الجادين. باستخدام جهاز الكشف عن الذهب PI ، يمكنك البحث في عمق الأرض أكثر من استخدام VLF. نتيجة لذلك ، يمكنك تحديد مكان الذهب المدفون على عمق أكبر. علاوة على ذلك ، فإن أجهزة الكشف عن النبض قادرة على التعامل مع ظروف الأرض الأكثر صعوبة. في الكشف عن المعادن بالحث النبضي ، يتم تحفيز المعدن بواسطة التيارات الدوامة عن طريق تغيير الحقول المغناطيسية. دائرة كاملة تتكون من تيار إيدي ، على عكس المغناطيس الكهربائي.

مقالات مهمة :

اجهزة كشف الذهب الاستشعارية بعيدة المدى

اجهزة كشف الذهب

اجهزة كشف المعادن

اجهزة كشف الذهب الالمانية

اسعار اجهزة كشف الذهب

ارخص جهاز كشف الذهب

احدث اجهزة كشف الذهب

جهاز كشف الاثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *