أجهزة كشف المعادن

جهاز فايبر لكشف المعادن تقنية متقدمة فى البحث عن الكنوز

جهاز فايبر لكشف المعادن تقنية متقدمة فى البحث عن الكنوز

جهاز فايبر لكشف المعادن تقنية متقدمة فى البحث عن الكنوز

في عالم البحث عن الكنوز واستعادة الآثار، يقف جهاز كشف المعادن فايبر كرمز للتكنولوجيا المتطورة، وهو مصمم لفتح الأسرار المدفونة تحت سطح الأرض. بفضل ميزاته المتقدمة ودقته، حاز جهاز كشف المعادن الحديث هذا على اهتمام المتحمسين وعلماء الآثار والباحثين عن الأشياء غير العادية. في هذا المقال نتعمق في عالم جهاز كشف المعادن فايبر وإمكانياته الرائعة.

الكشف عن جهاز الكشف عن المعادن فايبر

تم تصميم جهاز Viper Metal Detector، المشهور بميزاته عالية الأداء، لتلبية متطلبات الباحثين عن الكنوز المبتدئين والمتمرسين. وفيما يلي نظرة فاحصة على التكنولوجيا المتقدمة:

الاستشعار متعدد التردد

تقع في قلب قدرات جهاز Viper Metal Detector تقنية الاستشعار متعددة التردد. تتيح هذه الميزة المتقدمة للجهاز اكتشاف مختلف أنواع المعادن بدقة لا مثيل لها. سواء كنت تبحث عن المعادن الثمينة، أو التحف التاريخية، أو البحث عن الكنوز المفقودة، يمكن لـ Viper تمييز مجموعة واسعة من المواد، مما يضمن عدم تفويت أي شيء.

أوضاع البحث القابلة للتخصيص

يعمل Viper على تمكين المستخدمين من خلال أوضاع بحث قابلة للتخصيص ومصممة خصيصًا لأهدافهم المحددة في البحث عن الكنوز. سواء كنت تمشط الشاطئ بحثًا عن المجوهرات المفقودة، أو تستكشف الغابة بحثًا عن الآثار التاريخية، أو تغوص في مغامرات تحت الماء، فإن كاشف المعادن هذا يوفر أوضاعًا متخصصة لتحسين بحثك.

نظام تحديد المواقع

لتعزيز تجربة البحث عن الكنوز، يأتي جهاز Viper مزودًا بتكامل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). تتيح هذه الميزة للمستخدمين تتبع مسارات الاستكشاف الخاصة بهم، ووضع علامة على الاكتشافات المهمة، وإنشاء خرائط شاملة لمناطق البحث الخاصة بهم. يساعدك Viper على البقاء منظمًا ويضمن عدم اكتشاف أي موقع كنز محتمل.

الاتصال اللاسلكي

ابق على اتصال وشارك اكتشافاتك مع زملائك المتحمسين باستخدام اتصال Viper اللاسلكي. يمكنك مزامنة كاشفك مع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، مما يتيح مشاركة البيانات في الوقت الفعلي والتحديثات وإتاحة الفرصة لطلب المشورة من مجتمع أوسع من الباحثين عن الكنوز.

واجهة مستخدم بديهية

يتميز جهاز Viper Metal Detector بواجهة مستخدم بديهية، مما يجعله في متناول المبتدئين والخبراء على حد سواء. يعمل تصميمه سهل الاستخدام على تبسيط عملية ضبط الإعدادات، حتى تتمكن من التركيز على إثارة الصيد.

متانة مقاومة للماء

سواء كنت تقوم بالكشف في التضاريس المغمورة بالمطر أو تستكشف مواقع تحت الماء، فإن تصميم Viper المقاوم للماء يضمن الموثوقية في الظروف الصعبة. يمكن لبنيته القوية أن يتحمل قسوة المغامرات الخارجية.

وحدة الارسال و الاستقبال المتعدد الذكية

هذا المسبارهو عبارة عن وحدة مهمتها ارسال موجات كهرطيسية بتردد عالي في الاتجاه الذي يبحث به المستخدم , تتقاطع هذه الاشارات مع الحقول الكهرطيسية الصادرة عن الاهداف المعدنية الموجودة تحت الأرض وتتحول الى اشارات منعكسة يتم استقبالها عبر الهوائيات وتحول الاشارة بعد معالجتها الى اشارات رقمية.

6  انظمة بحث  

يدمج جهاز فايبر ستة انظمة متنوعة مرافقة لادوات البحث السابقة والتي تضمن تنوع تطبيقات الكشف عن المعادن حسب حجم الاهداف واعماق الاهداف المدفونة والتضاريس والتربة ومجموعة عوامل اخرى .

تتضمن جميع انظمة البحث خيارات واعدادات لتخصيص البحث وكذلك تمثيلات مرئية ومؤشرات رقمية تعطي المستخدم تجربة غنية خلال عملية البحث ويمكن استخدام انظمة بحث متعددة لتاكيد النتائج .

يضم الجهاز انظمة البحث التالية :

1 – النظام الاستشعاري بعيد المدى اليدوي / MANUAL LRL /

يستخدم نظام البحث هذا وحدة الإرسال والاستقبال الذكية المتعددة أو I.M.T.U ، والتي ترسل إشارات موجية عالية التردد في اتجاه البحث ، ويتم استقبال الإشارات المنعكسة من خلال زوج من الهوائيات ، في هذا النظام يمكن تحديد النوع أو برنامج الهدف المراد البحث عنه ، يعني هذا الخيار أن الجهاز لا يستقبل أي إشارة باستثناء إشارة الهدف التي تم تحديدها ، مع خيارات ضبط المسافة الأمامية حتى 3000 متر والعمق يصل إلى 50 مترًا قبل البدء في البحث ، يحتوي هذا النظام على 11 برنامج بحث منفصل ، والتي يمكن اختيارها من قائمة الأهداف.

2 – النظام الاستشعاري بعيد المدى التلقائي

يستخدم نظام البحث AUTO LRL وحدة الإرسال والاستقبال الذكي المتعددة أو I.M.T.U ، للبحث عن إشارات الأهداف المحتملة داخل مجال المسح بعيد المدى ويتم استقبال الإشارات المنعكسة من خلال زوج من الهوائيات.

هو نظام بحث متقدم يغطي مناطق كبيرة من منطقة البحث وهذا النظام لديه القدرة على التعرف تلقائيًا على جميع أنواع المعادن المدفونة ضمن منطقة مسح تصل إلى 3000 متر وأعماق تصل إلى 100 متر ، وعرض النتائج في شكل من القيم التي تشير إلى النسبة المئوية للأهداف المكتشفة في محيط المنقب.

الاختلاف عن النظام الاستشعاري اليدوي هو انه في النظام التلقائي (الاوتوماتيكي ) يقوم الجهاز بعمل مسح اوتوماتيكي بالكامل بحثا عن اهداف معدنية محتملة ضمن نطاق البحث .

3 – النظام الاستشعاري بعيد المدى القابل للضبط

هذا النظام يوفر ميزة غير مسبوقة في اجهزة كشف المعادن الاستشعارية حيث تمكن المستخدم من التحكم بتردد البحث عن المعادن المختلفة أي تخصيص قيمة التردد بدقة للوصول الى اكتشاف نوع محدد من المعادن مثلا ذهب – نحاس او أي معدن اخر خليط .

4 – النظام الايوني

تم تطوير النظام الأيوني وفقًا لتقنية جديدة تمامًا ، وهي الأولى من نوعها في أجهزة الكشف عن المعادن ، وتعد تطورًا كبيرًا عن النظام التقليدي الموجود في Mega Detection والأجهزة المنافسة أيضًا ، حيث تتيح التقنية الجديدة الكشف الدقيق عن المجالات الأيونية الناتجة عن الأهداف المعدنية المدفونة تحت الأرض ، وذلك بفضل وحدة الإرسال والاستقبال الذكية المتعددة (IMTU) التي تضمن استقبال الإشارات ومعالجتها بدقة ، مع إمكانية التحكم في بعض إعدادات الإشارة على الشاشة للحصول على نتائج أكثر دقة.

5 – نظام البايونيك

يشبه نظام البحث هذا نظام البحث الأيوني في كيفية عمله ويستخدم وحدة الإرسال والاستقبال الذكي المتعددة (I.M.T.U) لإجراء المسح الفرق هنا هو أن الإشارات الأيونية يتم التقاطها من جسم معدني معين.

على سبيل المثال من الذهب حيث يتم توجيه البحث نحو التقاط الإشارات الأيونية المشابهة للأجسام المعدنية المدفونة تحت الأرض داخل المنطقة المحيطة. بعد تحديد نظام Bionic وتوجيه I.M.T.U إلى هدف محدد مصنوع من المعدن الذي سيتم البحث عنه .

6 – نظام كشف المعادن الذكي

نظام كشف المعادن الذكي نظام كشف صوتي عبر اقراص البحث (PS36 و PS28) مع وضعين للكشف موافقة لكل قرص والذان يقدمان حساسية عالية لاكتشاف الاهداف المعدنية الصغيرة مثل قطع الذهب الخام الصغيرة و القطع النقدية على اعماق صغيرة .

تم تطوير نظام الكشف الذكي بتقنية كشف فريدة من حيث الميزات والتمييز بين المعادن يضمن أفضل أداء في جميع أنواع التضاريس والتربات مع سهولة في التبديل للوضع المناسب لحجم الاهداف والغرض من البحث.

شاشة العرض الملونة

تضم وحدة الجهاز الرئيسية شاشة ملونة من الكريستال السائل LCD ذات وضوح عالي مع قياس كبير يؤمن رؤية افضل عند ضبط الاعدادات المختلفة مثل اختيار نظام البحث واعدادات المسح الارضي ويوفر قراءة الارقام والمخططات الممثلة للنتائج بشكل واضح .

توفر شاشة الجهاز الملونة عرض النتائج  ضمن برنامج الجهاز بشكل بصري مع معلومات مفيدة للمنقب تتضمن اتجاه البحث وتقرير عن نوع المعدن مثلا في الانظمة الاستشعارية  وتمثيل مرئي ورقمي في انظمة الحث النبضي والكشف الذكي.

جميع انظمة البحث المتوفرة في الجهاز توفر تنبيهات صوتية من خلال نغمات صوتية توجه المستخدم وتعطيه فكرة عن سير عملية البحث او تعطيه فكرة عن طبيعة الاهداف كما في انظمة الحث النبضي والكشف الذكي .

مقالات مهمة :

اجهزة البحث عن الكنوز الاستشعارية بعيدة المدى

أجهزة البحث عن الكنوز ثلاثية الابعاد

اجهزة كشف المعادن ثلاثية الابعاد

اجهزة البحث عن الكنوز الالمانية

أسعار البحث عن الكنوز ثلاثية الابعاد

ارخص اجهزة البحث عن الكنوز 

احدث اجهزة البحث عن الكنوز ثلاثية الابعاد

جهاز كشف الاثار ثلاثية الابعاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *