أجهزة كشف المعادن

البحث عن شذرات الذهب باحدث اجهزة جارييت

البحث عن شذرات الذهب باحدث اجهزة جارييت

البحث عن شذرات الذهب باحدث اجهزة جارييت

تعد عملية البحث عن شذرات الذهب باستخدام أحدث أجهزة جارييت واحدة من أكثر التجارب تشويقًا وإثارة في عالم التنقيب عن الكنوز. تُعَد شذرات الذهب هي الجواهر الصغيرة والرقيقة التي يمكن أن تحمل كمية صغيرة من الذهب، والتي تم تفريغها بواسطة الطبيعة أو الإنسان وتنتشر في التربة والأنهار والأودية. وفي هذه المقالة، سنستعرض دليل شامل للمستكشفين الذين يستخدمون أحدث أجهزة جارييت للبحث عن شذرات الذهب والتي تساهم في زيادة فرص العثور على الذهب والنجاح في هذا النوع من التنقيب.

  1. فهم مبادئ البحث عن شذرات الذهب:

قبل البدء في التنقيب، يجب فهم مبادئ العثور على شذرات الذهب. يتطلب الأمر تعلم كيفية اختيار مناطق البحث المناسبة والتعرف على تركيبة التربة وطرق تراكم الذهب فيها. عملية الكشف عن الشذرات تتطلب تركيزًا وصبرًا حيث قد تكون هذه الشذرات صغيرة الحجم وتتواجد بكميات محدودة.

  1. اختيار جهاز جارييت المناسب:

توفر جارييت مجموعة من الأجهزة المصممة خصيصًا للكشف عن شذرات الذهب. يعتبر جهاز Goldmaster وAT Gold وغيرها من الموديلات مناسبة للكشف عن الذهب الصغير بدقة عالية. يجب اختيار الجهاز المناسب وفقًا لنوع التضاريس المستكشفة وحجم الذهب المستهدف.

  1. البحث في مناطق واعدة:

يتطلب العثور على شذرات الذهب اختيار مناطق واعدة ومحتملة لوجود الذهب. قم بالبحث عن مناطق مجاورة للأودية والأنهار، وخاصةً الأماكن التي تجتذب الماء وتعرض الذهب عادةً في الأماكن المنخفضة وتحت الأحجار والصخور.

  1. تقنيات الكشف واستخدام المعدات بفعالية:

يجب تعلم تقنيات الكشف الصحيحة باستخدام أجهزة جارييت وتحديد الإعدادات المناسبة. ضبط إعدادات حساسية الجهاز ووظائف الاستكشاف الأخرى يعزز قدرتك على العثور على الشذرات بدقة أعلى وبشكل أكثر فعالية.

  1. استراتيجيات البحث والتنقيب:

حدد استراتيجيات بحث فعالة تشمل تغيير الاتجاهات والاستمرار في البحث في المناطق الواعدة. تكرار البحث في مناطق مختلفة يزيد من فرص العثور على شذرات الذهب وتحسين فرص النجاح العامة.

جاريت ايه تي اكس

يعد Garrett ATX أحد أجهزة الكشف عن المعادن التي يمكن استخدامها في جميع ظروف التضاريس ، ويعمل بشكل جميل في الغسيل الصحراوي تمامًا كما يعمل تحت الماء. للاستخدام تحت الماء ، يمكن غمر Garrett ATX حتى عمق 10 أقدام للبحث عن هدف محتمل تحت الماء ، مما يجعلها مناسبة تمامًا لاكتشاف الكتلة الصلبة في الأنهار الحاملة للذهب.

مع Garrett ATX ، هناك ثلاث طرق للعمل تحت الماء ، أولها طريقة التمييز. باستخدام Garrett ATX ، يمكن ضبط المستوى على 3-7 وسيتم التخلص من معظم الاستجابات في ظروف المياه المالحة. بالطبع نسبة الى كشف الذهب ، ستكون في ظروف المياه العذبة في معظم الأوقات ، لذلك ستكون هناك مشكلات أقل مع الإشارات الخاطئة المتعلقة بظروف الملح التي قد تجدها على الشاطئ.

لا يُنصح بالتمييز بشكل عام لصيد الكتلة الصلبة في الظروف العادية ، ولكن نظرًا لأن استعادة الأهداف المعدنية تحت الماء أكثر صعوبة بكثير مما هي عليه في الأراضي الجافة ، فقد يكون هذا هو الخيار الأسهل حتى لو كان يعني فقدان بعض شذرات الذهب.

التوازن الأرضي ليس ضروريًا في وضع التمييز ، ومع ذلك ، قد يكون لهذه الطريقة عيب في تقليل الكشف عن العناصر منخفضة التوصيل.

الطريقة الثانية هي طريقة الموازنة الأرضية. يمكن أن تساعد هذه الطريقة بشكل كبير في زيادة كمية الكشف عن العناصر منخفضة التوصيل ، دون الحاجة إلى زيادة مستوى التمييز. الموازنة الأرضية هي واحدة من أهم المهارات المطلوبة للكشف عن المعادن وبالتالي للحصول على الاستقرار الأمثل ، يجب موازنة الموازنة الأرضية عند حدوث أي تغييرات في ظروف الأرض. باستخدام الكاشف في وضع جميع المعادن ، ستكون هذه هي الطريقة الأكثر حساسية لتشغيل Garrett ATX . ومع ذلك ، يمكن أن تكون الموازنة الأرضية صعبة إذا كنت مغمورًا بالكامل تحت الماء. إذا كنت تخوض للتو ، فمن المحتمل أن تكون أفضل طريقة للذهاب.

الطريقة الثالثة هي طريقة الموازنة الأرضية الافتراضية. هذه الطريقة لها مزاياها وعيوبها. الميزة هي أن هذه الطريقة توفر أكبر قدر من الكشف عن الأهداف منخفضة التوصيل. العيب هو أن هذه الطريقة يمكن أن تنتج قدرًا كبيرًا من الردود الخاطئة بسبب ظروف الأرض المتغيرة.

تمامًا كما هو الحال في الأرض الجافة ، يجب أن تتأرجح الملفات بسلاسة وعلى ارتفاع ثابت. إن السماح بالانتقال السلس بين ظروف الأرض ، سيسمح للكاشف بضبط نفسه عند المستوى الأمثل لجميع الأسباب المختلفة.

GARRETT ACE 300

يعتبر Garrett Ace 300 جهازًا للكشف عن المعادن للمبتدئين مع ميزات اللحوم والبطاطس. يحتوي على شاشة كبيرة وملف مقاوم للماء وخمسة أوضاع بحث مناسبة لمجموعة متنوعة من التضاريس ، بما في ذلك الشواطئ الجافة. كما أن لديها أوضاع تحديد وتحديد أفضل للحديد من العديد من الطرز الأخرى في النطاق السعري.

نظرًا لسعره المنخفض نسبيًا ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن Ace 300 يفتقر إلى بعض الزخارف الدقيقة الموجودة في اجهزة كشف المعادن المتميزة ، مثل الشاشة ذات الإضاءة الخلفية ومقاومة الماء المحددة. ملفه الافتراضي هو أيضًا 10 بوصات فقط ، على الرغم من أنه يمكنك ترقيته بآخر أكبر . Garrett هو اسم يثق به القائمون على الكشف ، لذا فمن السهل تقديم توصية لهواة جدد لا يهتمون كثيرًا بالأجراس والصفارات الفاخرة.

غاريت أيه تي جولد

يعد Garrett AT Gold كاشفًا آخر لجميع التضاريس يمكن غمره حتى عمق 10 أقدام من الماء. يحتوي على معرف الهدف الرقمي ، والذي يسمح بالكشف الدقيق عن الهدف. يمكن أن ينتقل الرقم من 1 (معادن عالية الحديد) إلى 99 (معادن مثل الفضة والذهب). يحتوي AT Gold أيضًا على برنامج نافذة الموازنة الأرضية القابلة للتعديل ، والذي يسمح للكاشف بالحصول على توازن أرضي مناسب ، وفقًا للتركيبات الأرضية المختلفة. مع نافذة بلانس أرضية قابلة للتعديل ، يوازن الكاشف بشكل صحيح ويسهل الإشارات الأرضية ، مما يسمح للمستخدم بسماع الأهداف المدفونة بعمق.

على عكس ATX و SDC ، فإن AT Gold هو كاشف ذو تردد منخفض جدًا (VLF). هذه تقنية مختلفة تمامًا لها مزايا وعيوب. لا تكتشف كاشفات التردد المنخفض جدًا (VLF) الأهداف بعمق ، وتكون أكثر ضوضاءً في التشغيل. ومع ذلك ، فإن ميزة كاشف VLF هي تمييزه ، وهو دقيق تمامًا في تحديد الأهداف الحديدية وغير الحديدية. من الجيد جدًا الكشف تحت الماء ، لأنه يمكنك أن تكون أكثر انتقائية في الحفر.

يحتوي AT Gold على تعديل تمييز الحديد ، والذي يسمح للمستخدم بتحديد كمية الحديد التي سيتم تمييزها. يمكن ضبط التعديل من 1 (بدون تمييز حديد) إلى 44 (أقصى تمييز). علاوة على ذلك ، تتميز AT Gold بخاصية الصوت الحديدي ، والتي يمكن استخدامها في أي من أوضاع الكشف الثلاثة. تساعد هذه الميزة المستخدم على تحديد الأهداف غير المرغوب فيها مثل الأظافر أو أغطية الزجاجات.

يعمل AT Gold بتردد 18 كيلو هرتز ، مما يمكّن الكاشف من اكتشاف الذهب الصغير في المياه العذبة جنبًا إلى جنب مع الحلقات والعملات المعدنية والأهداف غير الحديدية الأخرى. علاوة على ذلك ، فإنه يتمتع بوقت استرداد سريع ، مما يسمح للكاشف بأن يكون أكثر كفاءة.

إنه أكثر ملاءمة للمياه العذبة من الماء المالح لأن قدرته على كشف الذهب الصغير تأتي مع تكلفة التفاعل مع موصلية المياه المالحة. سيكتشف عددًا كبيرًا جدًا من الإشارات ووضع موازنة الأرض الخاصة به غير مناسب للمياه المالحة. بالطبع ، هذه ليست مشكلة بالنسبة لصياد الكتلة.

عندما يكون الكاشف في المياه العميقة ، تأكد من موازنة الأرض لتحقيق الاستقرار. تمامًا مثل الكشف فوق الماء ، فإن الموازنة الأرضية لـ AT Gold مهمة جدًا.

اضبط حساسية الكاشف. يجب تعديل الحساسية وفقًا لمحتوى الماء المعدني. يجب على المستخدم أيضًا التأكد من تأرجح الملف على ارتفاع ثابت لضمان عتبة ثابتة.

يعتبر Garrett AT Gold خيارًا رائعًا فى كشف الذهب تحت الماء. إنه أيضًا الخيار الأقل تكلفة ، بالإضافة إلى أن تمييزه الدقيق يجعله خيارًا رائعًا لأن رفض الأهداف الحديدية سيكون مفيدًا للغاية عند الكشف في العديد من الأنهار

إن البحث عن شذرات الذهب باستخدام أحدث أجهزة جارييت هو تجربة مشوقة وممتعة لعشاق التنقيب عن الذهب. عند استخدام تقنيات صحيحة وفهم البيئة والمناطق المستكشفة، تزداد فرصك للعثور على الذهب وتحقيق النجاح في هذا النوع من التنقيب. ابدأ مغامرتك الآن واكتشف عالماً جديداً من المفاجآت والكنوز المخفية تحت سطح الأرض.

 

مقالات مهمة :

اجهزة كشف الذهب الاستشعارية بعيدة المدى

اجهزة كشف الذهب

اجهزة كشف المعادن

اجهزة كشف الذهب الالمانية

أسعار اجهزة كشف الذهب

ارخص جهاز كشف الذهب

احدث اجهزة كشف الذهب

جهاز كشف الاثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *