اجهزة كشف المعادن للتنقيب عن الذهب

اجهزة كشف المعادن للتنقيب عن الذهب

اجهزة كشف المعادن للتنقيب عن الذهب

يتطلب العثور على الذهب باستخدام اجهزة كشف المعادن الوقت والجهد. العديد من أفضل المناطق المنتجة للذهب نائية وتغطي مساحات شاسعة من الأرض. قد يكون الجهد رائعًا ، لكن المكافآت يمكن أن تكون أكبر. عندما تبدأ ، ستبحث في مناطق كبيرة تبحث عن الإشارة الأولى. بمجرد العثور على أول كتلة صلبة من الذهب ، يجب عليك إبطاء البحث لفحص المنطقة المحيطة بالعثور بمزيد من التفاصيل.

من الشائع العثور على شذرات في بقع. من المحتمل جدًا أن تكون كتلة صلبة واحدة من الذهب مصحوبة بشذرات أخرى قريبة. يعد تطوير نمط البحث أحد الأساليب التي يتم استخدامها عند البحث عن الذهب باستخدام اجهزة كشف المعادن. سيسمح لك تغطية المنطقة بشكل منهجي بنمط يشبه الشبكة بالبحث الدقيق في المنطقة عن الذهب. سترغب في تغطية المنطقة بالكامل بغض النظر عن كاشف الذهب الذي تستخدمه.

التنقيب عن الذهب هو نشاط موجود منذ مئات السنين. على الرغم من أن الأدوات قد تغيرت بمرور الوقت ، فإن تحديد موقع الذهب باستخدام اجهزة كشف المعادن ليس بالمهمة السهلة. ابدأ بالبحث عن المناطق التي من المعروف أنها أنتجت في الماضي. تستغرق عملية البحث عن الذهب في المناطق غير المستغلة وقتًا طويلاً وغالبًا ما تنتهي دون نجاح. على الرغم من أسلوبك في البحث عن الذهب ، إلا أن هناك جهازًا للكشف عن المعادن لكل حاجة ، ونوع التضاريس ، بغض النظر عن مستوى إتقانك أو معرفتك.

هناك أسباب مختلفة وراء قيام الكاشفين بالبحث عن الذهب. بالنسبة للبعض ، إنها هواية ، بينما بالنسبة للآخرين هي محاولة لكسب المال. باختصار ، يمكن أن يكون الدافع للعثور على الذهب واستعادته متنوعًا مثل الأشخاص الذين يقومون بذلك. السبب الأول الذي يجعل الكاشفين يبحثون عن الذهب هو أنهم يحبون التحدي المتمثل في العثور على شيء لم يجده معظم الناس من قبل. قد يبدو هذا بسيطًا ، لكن لا شك في أن هذا هو أحد الدوافع الرئيسية وراء البحث عن الذهب. بقليل من البحث ، يمكنك العثور على أفضل اجهزة كشف المعادن للذهب ليناسب احتياجاتك. أدناه ، ستجد بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار جهاز الكشف عن الذهب.

ما هي أنواع أجهزة كشف الذهب عن المعادن؟

بشكل عام ، تأتي أجهزة الكشف عن الذهب في نوعين . يمكن للباحثين عن الذهب الاختيار من بين دوائر VLF عالية التردد الحساسة جدًا للذهب أو دوائر الحث النبضي (PI) ذات التردد المنخفض. عادة ما تكون نماذج Pulse Induction أغلى من نماذج VLF. قد يجد خبراء اجهزة كشف المعادن لأول مرة استخدام جهاز VLF ممتعًا ومكافئًا على الفور. عادةً ما تكون هذه النماذج عبارة عن جميع التضاريس في التصميم وسهلة التشغيل والاستخدام في مجموعة متنوعة من الإعدادات. دوائر VLF حساسة جدًا للذهب ، لكنها أيضًا حساسة للمعادن الموجودة في التربة. لسوء الحظ ، هذه المعادن شائعة في مناطق التنقيب عن الذهب عالية الإنتاجية في العالم. والخبر السار هو أنه يمكن ضبط هذه الكواشف لتصفية معظم التداخل المعدني.

تكمن القوة الرئيسية لكاشفات الحث النبضي في تجاهل أصعب ظروف المعادن الأرضية وإيجاد شذرات الذهب الكبيرة والصغيرة على عمق استثنائي. سوف يرغب المكتشفون الأكثر جدية في التفكير في جهاز الكشف عن المعادن PI. يمكنك البحث بشكل أعمق في الأرض باستخدام كاشف الذهب PI مقارنةً باستخدام VLF. هذا يعني أنه يمكنك تحديد مكان الذهب المدفون على عمق أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أجهزة الكشف عن النبض قادرة على التعامل مع ظروف الأرض الأكثر صعوبة بسهولة.

موازنة أرضية

من المهم وجود توازن أرضي لكاشف المعادن. تعمل الموازنة الأرضية على تصفية المعادن في منطقة البحث الخاصة بك وتساعدك على التمييز بين شذرات الذهب والأرض المحيطة بتلك العناصر. من خلال الحصول على توازن أرضي مناسب ، ستحصل على أكبر قدر من العمق والدقة من جهاز الكشف عن الذهب الخاص بك. يتيح لك هذا تحديد موقع المزيد من الذهب في عمليات البحث حيث يمكنك تصفية آثار المعادن على عمليات البحث الخاصة بك.

اعتمادًا على جهازك ، من المحتمل أن يكون لديك موازنة أرضية يدوية أو تلقائية أو مزيج من الاثنين. عادةً ما يكون لأفضل أجهزة الكشف عن الذهب موازنة أرضية يدوية وآلية. سوف ينتج عن الكاشف المتوازن الأرضي بشكل غير صحيح إشارات خاطئة.

تمييز

يمكنك بسهولة تصفية الأهداف غير المرغوب فيها مع التمييز. سيؤدي التمييز البسيط إلى القضاء على الأهداف الموجودة في نطاق معين. أهداف الموصلية المنخفضة هي أول ما يتم التخلص منه. تتم إزالة المعادن ذات الموصلية العالية ، مثل الذهب والمعادن غير المرغوب فيها ، مثل الألومنيوم ، عند مستوى مماثل. في أداة التمييز المتقدمة ، يمكن تصفية الأهداف بشكل انتقائي ضمن نطاق واسع من الموصلية. يأتي الذهب الطبيعي في مجموعة متنوعة من الأحجام والأشكال والأوزان. ستتداخل هذه الاختلافات في الحجم مع نطاق واسع من نطاق تمييز كاشفك ويمكن تصفيتها بسهولة. لتجنب تصفية الذهب ، يجب عليك ضبط تمييزك على مستوى منخفض.

هل هو ذهب؟ يمكن التعرف على الذهب بدقة باستخدام مقاييس الموصلية والمواد الكيميائية المحددة. أثناء البحث عن الذهب في الحقل ، يجب أن تعرف كيفية تحديد المواد المختلفة التي ستصادفها. هناك طرق عديدة لتحديد ما إذا كنت تكتشف الذهب أو مادة أخرى. فيما يلي بعض منهم:

  • شذرات الذهب لها لون أصفر لامع.
  • البيريت المعروف أيضًا باسم الذهب الحمقى له صبغة خضراء.
  • البيريت الحديدي له لون ضارب إلى الحمرة.
  • المعادن الأخرى مثل النحاس والفضة لها لمعان معدني.

تعديل التردد

تردد تشغيل اجهزة كشف المعادن هو عدد الموجات لكل وحدة زمنية يتم قياسها بالكيلو هرتز. التردد هو عدد الموجات الإلكترونية التي تمر عبر جهاز الكشف عن الذهب والمعادن إلى الأرض عند البحث عن أجسام معدنية.

على سبيل المثال ، استخدام جهاز الكشف عن المعادن الذي ينقل تردد 11 كيلو هرتز يعني أنه يرسل ويستقبل 11000 مرة في الثانية. تتيح لك فرصة الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الترددات البحث عن أهداف مختلفة بجهاز واحد.

يجعل التردد العالي من السهل اكتشاف المعادن عالية التوصيل مثل الذهب. تعمل اجهزة الكشف عن المعادن ذات التردد العالي بأطوال موجية أقصر من أجهزة الكشف عن المعادن ذات التردد المنخفض. لذلك ، فهي ممتازة في العثور على أهداف صغيرة. تتيح الترددات العالية تحديد مكان القطع الذهبية الصغيرة بسهولة.

اعتبارات أخرى للعثور على الذهب باستخدام اجهزة كشف المعادن

قد يكون من الصعب البحث عن الذهب في المناطق التي لم يتم العثور عليها فيها من قبل. ليس الذهب غير مؤكد فحسب ، بل قد يستغرق البحث بعض الوقت. يُقترح أن تبدأ البحث عن الذهب في المواقع التي تم العثور فيها على الذهب بالفعل في الماضي.

ومع ذلك ، لا يمكنك افتراض أنك ستجد الذهب في مكان ما لمجرد أنه تم اكتشافه هناك مسبقًا. لذلك ، يجب عليك البحث في المناطق المحددة التي عمل فيها المنقبون في الماضي. سيكون من الخطأ مجرد البحث في المنطقة المحيطة بالمناجم حيث يعمل عمال المناجم. تعد الجداول التي يكدس فيها عمال المناجم الصخور يدويًا أو سفوح التلال حيث حفروا الأنفاق أماكن ممتازة للبحث.

هناك احتمال أن يكون عمال المناجم قد فاتهم أو أسقطوا بعض شذرات الذهب عند التنقيب في هذه المناطق. يمكن لجهاز الكشف عن الذهب العثور على القطع التي فاتتها العين المجردة. تعتبر المنطقة التي تم اكتشاف الذهب فيها سابقًا مؤشرًا جيدًا على أنه قد يكون هناك المزيد من الذهب اليوم. لم يكن لدى المنقبين التكنولوجيا للعثور على المزيد من شذرات الذهب قبل ظهور أجهزة الكشف عن الذهب.

التمعدن

إذا كنت تبحث عن الذهب باستخدام اجهزة كشف المعادن ، فعليك التفكير في التمعدن. ينتج عن مغناطيسية التربة تمعدن. بعض الجزيئات في التربة لها خصائص معدنية. عندما يتم العثور على المعدن في التربة ، فإنه يصدر استجابة مغناطيسية ، والتي يمكن لأجهزة الكشف عن المعادن اكتشافها. الكاشفون في جميع أنحاء العالم محبطون بسبب التمعدن. قد يستغرق الكاشف دقائق أو ساعات للحفر في مواقع معينة بعد تلقي استجابة خاطئة بسبب التمعدن. نتيجة لذلك ، يضيع الوقت ويحدث الإحباط.

الرصاص هو أحد العناصر المشجعة التي قد تجدها قبل تحديد مكان الذهب. إذا وجدت قطعًا صغيرة من الرصاص ، فأنت على الطريق الصحيح للحصول على الذهب. سيشير جهاز الكشف عن الذهب الخاص بك إذا قمت بتحديد موقع الذهب. يجب أن يمنحك هذا الإيمان بأن الذهب قد لا يكون بعيدًا جدًا. يمكنك زيادة نجاحك في الصيد من خلال تقليل حساسيتك وتوازن الأرض والخبرة.

مقالات مهمة :

اجهزة كشف الذهب الاستشعارية بعيدة المدى

اجهزة كشف الذهب

اجهزة كشف المعادن

اجهزة كشف الذهب الالمانية

اسعار اجهزة كشف الذهب

ارخص جهاز كشف الذهب

احدث اجهزة كشف الذهب

جهاز كشف الاثار

اترك تعليقاً على المقال

الاسم





التعليق





مدونات ذات صلة

احدث مدونات اجهزة كشف الذهب والمعادن

gold detectors