أجهزة كشف المعادن

أجهزة كشف المعادن المقاومة للماء

أجهزة كشف المعادن المقاومة للماء

أجهزة كشف المعادن المقاومة للماء

في مجال البحث عن الكنوز والكشف عن المعادن، كان أحد أهم التطورات التكنولوجية هو تطوير أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء. لقد أحدثت هذه الأجهزة المبتكرة ثورة في الطريقة التي يستكشف بها المتحمسون العالم تحت الأمواج، مما يوفر وظائف وأداء لا مثيل له في البيئات الصعبة.

1. مقدمة لأجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء
تم تصميم أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء خصيصًا لتحمل التعرض للماء، مما يجعلها مثالية للاستخدام في البيئات المائية مثل الشواطئ والأنهار والبحيرات وحتى المحيط. على عكس نظيراتها غير المقاومة للماء، تم تصميم هذه الكاشفات لتتحمل قسوة الاستكشاف تحت الماء، مما يفتح عالمًا جديدًا تمامًا من الإمكانيات للباحثين عن الكنوز والهواة على حدٍ سواء.

2. أنواع أجهزة كشف المعادن المقاومة للماء
هناك نوعان أساسيان من أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء: غاطسة ومقاومة للماء. أجهزة الكشف الغاطسة مقاومة للماء بشكل كامل ويمكن غمرها بالكامل تحت الماء، مما يسمح للمستخدمين بالكشف عن المعادن على أعماق كبيرة دون الخوف من التلف. من ناحية أخرى، تم تصميم أجهزة الكشف المقاومة للماء لتحمل رذاذ الماء والغمر لفترة قصيرة في الماء ولكنها قد لا تكون مناسبة للغمر لفترة طويلة.

3. الميزات الرئيسية التي يجب مراعاتها
عند اختيار جهاز كشف المعادن المقاوم للماء، يجب أن تؤخذ في الاعتبار العديد من الميزات الرئيسية. يعد تصنيف العمق أمرًا بالغ الأهمية، لأنه يحدد مدى العمق الذي يمكن غمر الكاشف فيه مع الحفاظ على الأداء الوظيفي. بالإضافة إلى ذلك، تعد القدرة على الغمر وجودة البناء والمتانة الشاملة من العوامل الأساسية لضمان أداء موثوق به في البيئات تحت الماء.

4. أفضل التطبيقات
تعد أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء أدوات متعددة الاستخدامات مع مجموعة واسعة من التطبيقات. وهي مناسبة بشكل خاص للصيد على الشاطئ، حيث يمكن العثور على الكنوز مدفونة تحت الرمال والمياه الضحلة. بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تقدر بثمن للاستكشاف تحت الماء، مما يسمح للمستخدمين بالكشف عن الآثار المخفية والتحف وحتى الأشياء الثمينة المفقودة تحت السطح.

5. أفضل العلامات التجارية والموديلات
تقدم العديد من العلامات التجارية الكبرى أجهزة كشف معادن مقاومة للماء عالية الجودة، ولكل منها ميزات وإمكانيات فريدة خاصة بها:

جاريت ايه تي اكس

يعد Garrett ATX أحد أجهزة الكشف عن المعادن التي يمكن استخدامها في جميع ظروف التضاريس ، ويعمل بشكل جميل في الغسيل الصحراوي تمامًا كما يعمل تحت الماء. للاستخدام تحت الماء ، يمكن غمر Garrett ATX حتى عمق 10 أقدام للبحث عن هدف محتمل تحت الماء ، مما يجعلها مناسبة تمامًا لاكتشاف الكتلة الصلبة في الأنهار الحاملة للذهب.

مع Garrett ATX ، هناك ثلاث طرق للعمل تحت الماء ، أولها طريقة التمييز. باستخدام Garrett ATX ، يمكن ضبط المستوى على 3-7 وسيتم التخلص من معظم الاستجابات في ظروف المياه المالحة. بالطبع نسبة الى كشف الذهب ، ستكون في ظروف المياه العذبة في معظم الأوقات ، لذلك ستكون هناك مشكلات أقل مع الإشارات الخاطئة المتعلقة بظروف الملح التي قد تجدها على الشاطئ.

لا يُنصح بالتمييز بشكل عام لصيد الكتلة الصلبة في الظروف العادية ، ولكن نظرًا لأن استعادة الأهداف المعدنية تحت الماء أكثر صعوبة بكثير مما هي عليه في الأراضي الجافة ، فقد يكون هذا هو الخيار الأسهل حتى لو كان يعني فقدان بعض شذرات الذهب.

التوازن الأرضي ليس ضروريًا في وضع التمييز ، ومع ذلك ، قد يكون لهذه الطريقة عيب في تقليل الكشف عن العناصر منخفضة التوصيل.

الطريقة الثانية هي طريقة الموازنة الأرضية. يمكن أن تساعد هذه الطريقة بشكل كبير في زيادة كمية الكشف عن العناصر منخفضة التوصيل ، دون الحاجة إلى زيادة مستوى التمييز. الموازنة الأرضية هي واحدة من أهم المهارات المطلوبة للكشف عن المعادن وبالتالي للحصول على الاستقرار الأمثل ، يجب موازنة الموازنة الأرضية عند حدوث أي تغييرات في ظروف الأرض. باستخدام الكاشف في وضع جميع المعادن ، ستكون هذه هي الطريقة الأكثر حساسية لتشغيل Garrett ATX . ومع ذلك ، يمكن أن تكون الموازنة الأرضية صعبة إذا كنت مغمورًا بالكامل تحت الماء. إذا كنت تخوض للتو ، فمن المحتمل أن تكون أفضل طريقة للذهاب.

الطريقة الثالثة هي طريقة الموازنة الأرضية الافتراضية. هذه الطريقة لها مزاياها وعيوبها. الميزة هي أن هذه الطريقة توفر أكبر قدر من الكشف عن الأهداف منخفضة التوصيل. العيب هو أن هذه الطريقة يمكن أن تنتج قدرًا كبيرًا من الردود الخاطئة بسبب ظروف الأرض المتغيرة.

تمامًا كما هو الحال في الأرض الجافة ، يجب أن تتأرجح الملفات بسلاسة وعلى ارتفاع ثابت. إن السماح بالانتقال السلس بين ظروف الأرض ، سيسمح للكاشف بضبط نفسه عند المستوى الأمثل لجميع الأسباب المختلفة.

ماينلاب SDC2300

يعد Minelab SDC 2300 أحد أكثر أجهزة الكشف عن الذهب شيوعًا في السوق. إنه تصميم مضغوط وميزات مقاومة للماء وحساسية للذهب الصغير تجعله أحد أفضل أجهزة الكشف في السوق اليوم.

بخلاف ظروف المياه العادية ، فهو رائع للظروف الرطبة العامة عندما يتعين تخزين أجهزة الكشف الأخرى بعيدًا حتى يتوقف المطر. يمكن غمر SDC 2300 حتى عمق 10 أقدام وتتمثل إحدى ميزاته الرئيسية في قدرته على اكتشاف أصغر الذهب ، ومعظمها يزن أقل من 1 جرام.

يستخدم SDC2300 تقنية MPF المتقدمة (متعددة الفترات السريعة) ، والتي تسمح للكاشف بالانتقال بسرعة كبيرة بين إشارات الإرسال (Tx) والاستقبال (Rx). على عكس الحث النبضي التقليدي ، حيث تأتي الحساسية العالية مع ضوضاء أرضية إضافية ، تسمح تقنية MPF بحساسية أعلى مع الحد الأدنى من الإشارات المتبقية. لذلك ، مع وجود هذه التقنية في متناول اليد ، يمكن لجهاز SDC 2300 كشف الذهب الصغير جدًا والمدفون بعمق حتى في التربة عالية التمعدن.

يحتوي Te SDC 2300 على نوعين من أوضاع الكشف ، أحدهما يعرف بالوضع العادي (البرتقالي 1-5) والآخر هو وضع الملح (الأزرق 1-3). الوضع العادي هو الوضع التقليدي لأنواع مختلفة من ظروف الأرض ، بينما يستخدم وضع الملح بشكل أساسي في البحيرات المالحة والشواطئ ، حيث توجد نسبة عالية من المعادن المشبعة.

بخلاف تقنية MPF ، يحتوي SDC 2300 على AGT (التتبع الأرضي التلقائي) ، والذي يقيس المحتويات المعدنية للأرض ويعوض عن أي تغيير في المحتوى. إلى جانب AGT ، يتمتع SDC 2300 بميزان أرضي سريع ، مما يسمح للكاشف بالتوازن الأرضي على النحو الأمثل والسماح له بالعبور بسلاسة.

يحتوي SDC 2300 على نوع “Enhance / Fine Gold” من معالجة الاستقبال ، والذي يقلل من أي أهداف خاطئة من التربة عالية التمعدن ، مما يتيح للكاشف أن يكون أكثر كفاءة. تعد سلاسة العتبة على SDC 2300 مثالية للصيد تحت الماء للقضاء على الحاجة إلى حفر أهداف خاطئة.

يعتبر SDC 2300 كاشفًا رائعًا لجميع التضاريس وهو مصمم للتعامل مع الظروف الصعبة. إنها مدمجة وخفيفة الوزن ويمكنها التعامل مع الظروف الصعبة ولديها تقنية لا تصدق. نسبة الى كشف الذهب تحت الماء ، ربما يكون أفضل خيار متاح اليوم.

غاريت أيه تي جولد

يعد Garrett AT Gold كاشفًا آخر لجميع التضاريس يمكن غمره حتى عمق 10 أقدام من الماء. يحتوي على معرف الهدف الرقمي ، والذي يسمح بالكشف الدقيق عن الهدف. يمكن أن ينتقل الرقم من 1 (معادن عالية الحديد) إلى 99 (معادن مثل الفضة والذهب). يحتوي AT Gold أيضًا على برنامج نافذة الموازنة الأرضية القابلة للتعديل ، والذي يسمح للكاشف بالحصول على توازن أرضي مناسب ، وفقًا للتركيبات الأرضية المختلفة. مع نافذة بلانس أرضية قابلة للتعديل ، يوازن الكاشف بشكل صحيح ويسهل الإشارات الأرضية ، مما يسمح للمستخدم بسماع الأهداف المدفونة بعمق.

على عكس ATX و SDC ، فإن AT Gold هو كاشف ذو تردد منخفض جدًا (VLF). هذه تقنية مختلفة تمامًا لها مزايا وعيوب. لا تكتشف كاشفات التردد المنخفض جدًا (VLF) الأهداف بعمق ، وتكون أكثر ضوضاءً في التشغيل. ومع ذلك ، فإن ميزة كاشف VLF هي تمييزه ، وهو دقيق تمامًا في تحديد الأهداف الحديدية وغير الحديدية. من الجيد جدًا الكشف تحت الماء ، لأنه يمكنك أن تكون أكثر انتقائية في الحفر.

يحتوي AT Gold على تعديل تمييز الحديد ، والذي يسمح للمستخدم بتحديد كمية الحديد التي سيتم تمييزها. يمكن ضبط التعديل من 1 (بدون تمييز حديد) إلى 44 (أقصى تمييز). علاوة على ذلك ، تتميز AT Gold بخاصية الصوت الحديدي ، والتي يمكن استخدامها في أي من أوضاع الكشف الثلاثة. تساعد هذه الميزة المستخدم على تحديد الأهداف غير المرغوب فيها مثل الأظافر أو أغطية الزجاجات.

يعمل AT Gold بتردد 18 كيلو هرتز ، مما يمكّن الكاشف من اكتشاف الذهب الصغير في المياه العذبة جنبًا إلى جنب مع الحلقات والعملات المعدنية والأهداف غير الحديدية الأخرى. علاوة على ذلك ، فإنه يتمتع بوقت استرداد سريع ، مما يسمح للكاشف بأن يكون أكثر كفاءة.

إنه أكثر ملاءمة للمياه العذبة من الماء المالح لأن قدرته على كشف الذهب الصغير تأتي مع تكلفة التفاعل مع موصلية المياه المالحة. سيكتشف عددًا كبيرًا جدًا من الإشارات ووضع موازنة الأرض الخاصة به غير مناسب للمياه المالحة. بالطبع ، هذه ليست مشكلة بالنسبة لصياد الكتلة.

عندما يكون الكاشف في المياه العميقة ، تأكد من موازنة الأرض لتحقيق الاستقرار. تمامًا مثل الكشف فوق الماء ، فإن الموازنة الأرضية لـ AT Gold مهمة جدًا.

اضبط حساسية الكاشف. يجب تعديل الحساسية وفقًا لمحتوى الماء المعدني. يجب على المستخدم أيضًا التأكد من تأرجح الملف على ارتفاع ثابت لضمان عتبة ثابتة.

يعتبر Garrett AT Gold خيارًا رائعًا فى كشف الذهب تحت الماء. إنه أيضًا الخيار الأقل تكلفة ، بالإضافة إلى أن تمييزه الدقيق يجعله خيارًا رائعًا لأن رفض الأهداف الحديدية سيكون مفيدًا للغاية عند الكشف في العديد من الأنهار

في عالم الكشف عن المعادن تحت الماء، تكون الاحتمالات واسعة مثل المحيطات نفسها. إذا كنت مستعدًا للشروع في رحلة مثيرة للكشف عن التاريخ والثروات المخفية، فاستثمر في جهاز كشف معادن موثوق تحت الماء، وقم بإجراء أبحاثك، واستعد لمغامرة العمر تحت الأمواج.

6. نصائح لاستخدام أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء
للحصول على أقصى استفادة من جهاز كشف المعادن المقاوم للماء، من الضروري فهم إعداداته وميزاته بدقة. تعد الصيانة المناسبة أيضًا أمرًا أساسيًا لضمان الموثوقية والأداء على المدى الطويل، بما في ذلك التنظيف والتخزين المنتظم في بيئة جافة وآمنة.

7. التحليل المقارن
عند مقارنة أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء المختلفة، ينبغي أخذ عوامل مثل الأداء والنطاق السعري والميزات الإضافية في الاعتبار. في حين أن بعض الطرز قد توفر إمكانات متقدمة بسعر أعلى، فقد توفر نماذج أخرى قيمة ممتازة للمستخدمين المهتمين بالميزانية.

8. مراجعات العملاء وشهاداتهم
يمكن أن توفر تجارب العالم الحقيقي من المستخدمين الآخرين رؤى قيمة حول أداء وسهولة استخدام أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء. يمكن أن تساعد قراءة المراجعات والشهادات المشترين المحتملين على اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على تجارب الآخرين، بما في ذلك إيجابيات وسلبيات نماذج محددة.

أحدثت أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء ثورة في عالم البحث عن الكنوز، حيث تقدم وظائف وأداء لا مثيل له في البيئات المائية. سواء كنت تبحث عن الكنوز المفقودة على الشاطئ أو تستكشف أعماق المحيط، توفر هذه الأجهزة المبتكرة الأدوات التي تحتاجها لفتح الكنوز المخفية تحت السطح.

الأسئلة الشائعة حول أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء

ما هو العمق الذي يمكن أن تصل إليه أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء؟
تختلف قدرة العمق لأجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء وفقًا للطراز والشركة المصنعة. يمكن لبعض الكاشفات أن تتحمل أعماقًا تصل إلى 200 قدم أو أكثر، بينما قد يكون لدى البعض الآخر قدرات غمر محدودة.

هل يمكن استخدامها في المياه المالحة؟
نعم، تم تصميم العديد من أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء خصيصًا للاستخدام في بيئات المياه المالحة، مما يجعلها مثالية للصيد على الشاطئ والاستكشاف تحت الماء في المناطق الساحلية.

هل أجهزة الكشف عن الماء أكثر تكلفة؟
عادةً ما تأتي أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء بسعر أعلى مقارنة بالنماذج غير المقاومة للماء نظرًا لبنيتها المتخصصة وميزاتها المتقدمة. ومع ذلك، هناك خيارات متاحة لكل ميزانية، بدءًا من أجهزة الكشف للمبتدئين وحتى النماذج المتطورة.

كيف أقوم بتنظيف جهاز كشف المعادن المقاوم للماء؟
لتنظيف كاشف المعادن المقاوم للماء، استخدم فرشاة ناعمة أو قطعة قماش لإزالة أي أوساخ أو رمل أو حطام من الأسطح الخارجية. تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية أو المواد الكاشطة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف موانع التسرب ومكونات الكاشف المقاومة للماء.

هل تستطيع أجهزة كشف المعادن المقاومة للماء كشف جميع المعادن؟

معظم أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء قادرة على اكتشاف مجموعة واسعة من المعادن، بما في ذلك المعادن الحديدية وغير الحديدية. ومع ذلك، قد يتم تحسين بعض النماذج لأنواع معينة من المعادن أو البيئات، لذلك من الضروري اختيار كاشف يلبي احتياجاتك ومتطلباتك المحددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *