أجهزة كشف المعادن

أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء

أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء

أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء

أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء , سواء كنت تخطط للصيد على الشاطئ أو المحيط أو الأنهار المحلية ، فإن البحث عن الكنز المخفي تحت الماء يضيف بعدًا جديدًا تمامًا للكشف عن المعادن. لا شيء يتفوق على الإثارة الناتجة عن سحب بقايا نادرة أو كتلة صلبة من الذهب من أرض صيد لا يملك معظم الهواة حتى المعدات اللازمة للوصول إليها. أعتقد أن الغوص بأجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء هو أيضًا شيء أعتقد أنه يجب على كل هاوٍ تجربته مرة واحدة على الأقل .

من الضروري أن يكون لديك فهم واضح لمختلف أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء والغاطسة في السوق. أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء ليست رخيصة ، كما أنها ليست سهلة الاستخدام ، لذا فإن الحصول على آلة خاطئة يمكن أن يكون خطأ مكلفًا. العديد من أفضل أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء غير مناسبة للصيد تحت الماء.

العالم تحت الماء مليء بالأشياء المدهشة لاكتشافها. يحب البعض السباحة مع الكائنات الموجودة تحت سطح البحر ، والبعض الآخر مثل استكشاف الشعاب المرجانية والبعض الآخر يبحث عن كنوز مخفية يمكن أن تتناثر حول حطام السفن المنسية. من أجل العثور عليهم ، فأنت بحاجة إلى الوقت المناسب ، والأهم من ذلك هو أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء. في هذه المقالة ، سأساعدك في اختيار أفضل أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء.

نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة في السوق ، فمن المهم أن يكون لديك القليل من المعرفة الأساسية حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير. إليك بعض الاعتبارات التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تصفح العلامات التجارية المختلفة.

VLF مقابل PI

يوجد نوعان من أجهزة الكشف عن المعادن: VLF و PI. ترمز VLF إلى التردد المنخفض جدًا. يتكون ملف البحث من جهاز استقبال وجهاز إرسال. يرسل جهاز الإرسال إشارات كهرومغناطيسية لاكتشاف المعادن القريبة. سوف يلتقط جهاز الاستقبال الإشارة من الجسم المعدني.

VLF هي أكثر أجهزة الكشف شيوعًا في السوق. يتم ضبط تردد بعض الطرز مسبقًا ويمكن تعديله في طرز أخرى. عادة ، يعمل هذا النوع من الأجهزة بين 3 و 30 كيلو هرتز. يمكن لآلة VLF التمييز بين المعادن. يمكنه التفرقة بين الذهب والحديد على سبيل المثال.

ومع ذلك ، فإنها لا تعمل بشكل جيد في المياه المالحة أو في البيئات المليئة بالمعادن. يمكن أن يساعد ضبط التوازن الأرضي والحساسية في الثرثرة.

PI هو اختصار لتحريض النبض. تعمل نفس الدائرة كمرسل وجهاز استقبال. لا تستخدم العديد من أجهزة الكشف هذه التقنية. يمكن أن تعمل في المياه المالحة دون مشكلة. لكنها لا تستطيع التمييز بين أنواع المعادن المختلفة ؛ سيصدر صوت تنبيه سواء اكتشف قطعة ذهب أو فضية أو صدئة.

حساسية الكاشف

من المحتمل أن تكون حساسية أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء من أهم الاعتبارات لأنها يمكن أن تحدد قدرة الأداة على اكتشاف أنواع مختلفة من المعادن. يمكن أن تؤثر عدة عوامل مثل الأجهزة وتمعدن التربة على الإشارة ، لذلك من المهم شراء واحدة ذات حساسية عالية ، حتى إذا كنت تريد واحدة للاستخدام غير الاحترافي. أيضًا ، يعد شراء كاشف بحساسية قابلة للتعديل أمرًا مثاليًا بحيث يمكنك ضبطه وفقًا لنوع الأرض والبيئة.

ملف البحث

تعد جودة ملف البحث أيضًا ميزة مهمة لأنها تعمل كجهاز إرسال مغناطيسي بالإضافة إلى جهاز استقبال. بشكل عام ، يعد الملف الأكبر أفضل بالنسبة للتردد العالي والحساسية لأنه يمكن أن يغطي مساحة أكبر من الأرض. ومع ذلك ، يجب أن تكون على دراية بالتزوير السيئ والأهداف الفاشلة أحيانًا أيضًا. أيضًا ، إذا كنت تخطط لاستخدام أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء ، فتأكد من أن الملف مضاد للماء.

عمر البطارية

يجب ألا يقل عمر بطارية أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء عن 10 ساعات. ومع ذلك ، هذا هو الحد الأدنى وعادة ما يعتبر مثاليًا للمبتدئين. يمكن لبعض أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء المتقدمة والمحترفة أن توفر عمر بطارية يصل إلى 75 ساعة. ن

ظرًا لأن هذه الأدوات يمكن أن تكون باهظة الثمن ، فهي مثالية للمحترفين. يوصى أيضًا بإزالة البطارية إذا كنت تخطط لتخزين جهاز الكشف الخاص بك لفترة طويلة من الوقت. إذا كنت ذاهبًا في رحلة استكشافية طويلة ، فاحتفظ ببضع بطاريات إضافية في متناول اليد فقط في حالة.

الفرق بين المياه المالحة وصيد المياه العذبة

على الرغم من أن أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء مثالية لكل من صيد المياه المالحة والمياه العذبة ، إلا أنك تحتاج إلى التأكد من شراء الأداة المناسبة لمتطلباتك الخاصة. عند الصيد بالقرب من الشاطئ أو تحت الماء ، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من تمعدن المياه المالحة حولها. يمكن أن يتداخل هذا مع الإشارة ، ولهذا السبب من الضروري الاستثمار في أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء متعدد المتغيرات. تتيح لك هذه الأدوات ضبط التردد بحيث يمكنك اكتشاف العناصر المرغوبة بشكل أكثر دقة.

لا يتطلب صيد المياه العذبة أدوات متقدمة جدًا لأن مستوى التمعدن حول هذه المياه قليل جدًا. طالما أن الكاشف الخاص بك مقاوم للماء ويوفر حساسية كشف كافية ، فأنت على ما يرام. إنها من الضروري مراعاة الغرض عند شراء أجهزة الكشف عن المعادن المقاومة للماء.

يختلف الكشف عن المعادن على الشواطئ عن الكشف عن المعادن على الأرض. يمكن أن يواجه كل من الشاطئ والأرض ، اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، صعوبات ، لكن اكتشاف الشاطئ هو طريقة مختلف.

تختلف الشواطئ بسبب طبيعة الرمال المالحة. يصبح هذا الأمر أكثر صعوبة عندما تكون الرمال مبللة. يمكن أن تبدو الرمال الرطبة ، إلى أجهزة الكشف غير المناسبة ، وكأنها هدف ضخم واحد وتتسبب في تلفها.

حتى أنه قد يجعل جهاز الكشف عن المعادن الأرخص أو غير المناسب للشاطئ عديم الفائدة. موضوع الكشف عن معادن الشاطئ كبير جدًا. يمكنك قراءة مقالتي الإضافية عن الكشف عن المعادن على الشاطئ هنا.

باختصار ، يمكن أن تكون أجهزة الكشف عن المعادن من النوع “الحث النبضي” أو النوع “VLF” (التردد المنخفض جدًا). يمكن بعد ذلك تقسيم نوع VLF إلى نوع “تردد مفرد” أو نوع “متعدد الترددات”.

كاشف معادن محمول تحت الماء

تُستخدم تقنية الحث النبضي في كثير من الأحيان في هذه المواقف لأنها لا تتأثر عمومًا بظروف الأرض لأنها تعمل بشكل مختلف عن تقنية VLF. تكافح تقنية التردد الأحادي ولكن الطريقة التي يعمل بها التردد المتعدد ، يمكنها جمع الكثير من البيانات وإجراء بعض العمليات الحسابية المعقدة للتعويض عن الظروف الصعبة.

نطاق ترددات جهاز الكشف عن المعادن كبير جدًا بالنسبة لهذه المقالة ، ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول هذا الموضوع ، يمكنك قراءة مقالتي حول تقنية الترددات المتعددة هنا. آمل أنك ما زلت معي! … لذلك ، فقط لإنهاء هذا الجزء ، لعدة أسباب ، إذا كنت تريد الكشف عن المعادن أو اكتشافها تحت الماء ، فستحتاج إما إلى الحث النبضي أو آلة الترددات المتعددة.

مقالات مهمة :

اجهزة كشف الذهب الاستشعارية بعيدة المدى

اجهزة كشف الذهب

اجهزة كشف المعادن

اجهزة كشف الذهب الالمانية

اسعار اجهزة كشف الذهب

ارخص جهاز كشف الذهب

احدث اجهزة كشف الذهب

جهاز كشف الاثار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *